المرجع العربى الشامل لأخر أخبار التكنولوجيا و برامج و خلفيات الموبايل

Eng-Mohammed Mostafa الأدوات الثلاثة المساعدة على استخدام الشبكات الاجتماعية بأفضل الاساليب | Tech News Live

الأدوات الثلاثة المساعدة على استخدام الشبكات الاجتماعية بأفضل الاساليب

بواسطة zerocode يوم الأحد، 18 أغسطس 2013 القسم : 0 comments
الشبكات الاجتماعية

تستخدم الشركات الشبكات الاجتماعية في التواصل كأفضل أساليب التواصل وتقديم العروض وهناك أودات تنتجها شبكات التواصل لتساعد الشركات في هذه الأمور، دعونا نتعرف على تلك الأدوات التي تعمل على تقديم المساعدة بهدف جعل جميع الشركات تقوم باستخدام “الشبكات الاجتماعية” الاستخدام الفعال والأمثل والأفضل.

الأدوات الثلاثة التي تساعد الشركة في استخدام ” الشبكات الاجتماعية “

(1) الأداة الأولى والتي يطلق عليها اسم “Hoot Suite” والتي تعمل وتساعد على أن تدير أكثر من حساب لشركتك على تلك الشبكات الاجتماعيـة عن طريق واجهة ونافذة واحدة بدل من تجعلك تدير كل حساب تملكه على أكثر من واجهة ونافذة وبالتالي تعمل على توفير وقت كبير للشركة. هذا بالإضافة إلى أن إدارة جميع الحسابات الاجتماعية الخاصة بالشركات عن طريق واجهة واحدة ونافذة واحدة تعمل على تحسين وتطوير إدارة مثل هذه الشبكات وذلك عن طريق الاستجابة السريعة لجميع التفاعلات التي تقوم وتنفذ على جميع حسابات الشركة عبر الشبكات الاجتماعية المتنوعة والمختلفة. ومثال على ذلك الإجابة على كل تعليق من التعليقات الواردة من زبائن الشركة والخاصة بتلك المنشورات الخاصة بالشركة والتي تم نشرها وعرضها على الشبكات الاجتماعيـة بمنتهى السرعة.
كذلك تعمل الأداة والتي تسمى “Hoot Suite” على جدولة كل المنشورات والتي تجعل تلك المنشورات تنشر بشكل أوتوماتيكي على هذه الشبكات الاجتماعيـة في أي وقت من الأوقات التي تريدها الشركة. هذا بالإضافة إلى أن الأداة “Hoot Suite” توفر لك خدمة أن تدير سمعة شركتك الخاصة على تلك الشبكات الاجتماعية وذلك عن طريق إرسال بعض الرسائل والإشعارات لك فقط عندما يقوم أي شخص بذكر اسم شركتك أو حتى علامة شركتك التجارية على الشبكة الاجتماعية.
وأخيرا الأداة “Hoot suite” تقوم بتوفير تحليلات دقيقة ومفصلة لجميع الأشخاص الذين يقومون بزيارة حساباتك الاجتماعية وذا يساعدك على القيام باتخاذ الإجراء المناسب والمحدد الذي يعمل على تحسين مستوى أدائك على هذه الشبكات الاجتماعيـة.
(2) الأداة الثانية والتي يطلق عليها “SocMetrics” ووظيفة هذه الأداة العمل على تحديد جميع الأشخاص وكذلك الشركات الذين لهم أكثر فاعلية وتأثيرا في مجال محدد على الشبكة الاجتماعية مثل مجال السياحة وكذلك التسويق وأيضا التعليم إذ تمكن هذه الأداة من إعطاء درجة محددة لفاعلية لكل فرد وتتم عملية الحساب عن طريق نشاط هؤلاء الأفراد على مدوناتهم والتي توجد على الشبكة الاجتماعية مثال على ذلك أن تقوم بحساب عدد التغريديات لشخص معين على “تويتر”
(3) الأداة الثالثة والأخيرة والتي تدعى “Google Analytics” والتي تقوم بتزويدك بكامل المعلومات المفصلة عن جميع من زار موقعك من مستخدمي الشبكات الاجتماعية. ويعتبر أهم ما يميز “غوغل” هو تحليلاته المتميزة بالدقة الكبيرة والتي يقدمها لك “غوغل”. وتعمل هذه الأداة على قياس مدى فاعلية الحملات التسويقية على الشبكات الاجتماعية والتي يقوم بها جميع الزائرين داخل موقعك الالكتروني. مثال على ذلك عدد الأشخاص الذين قاموا بكبس زر “Like” وبتلك الخدمة تستطيع أن تقوم بإعداد تقارير لقياس جميع النشاطات الاجتماعية والتي تكون على صلة بموقعك بجميع الشبكات الاجتماعية .

0 comments :

إرسال تعليق