مايكرسوفت تقدم اختبارات لوعي مستخدميها
بواسطة
Unknown
يوم
الأربعاء، 5 يونيو 2013
القسم :
أخبار التكنولوجيا
|
اختبارات
|
مايكروسوفت
|
Microsoft
|
Test
0
comments

من المعروف ان التعامل مع الكمبيوتر والانترنت اصبح شيئا اساسيا فى حياتنا اليوميه من الحيث التواصل مع الاصدقاء والعائله او المساعده فى انجاز الفروض المنزليه والدراسه والتعلم عن بعض وايضا انجاز الاعمال العدد من الاستخدامات التى تحتاج اللى مستوى معين من الوعى لدى المستخدم نظرا لما قد تتضمنه هذه الاستخدامات من بيانات خاصه يبقى فمثلا عند استخدامك للبريد الالكترونى لمراسلة اصدقائك و اقاربك او فريق العمل او الجماعه التى تدرس بها فمن التطبيعى انك تستخدم كلمة مرور خاصه بك للولوج لبريدك الالكترونى , ولذلك فيجب ان يكون لديك الوعى الكافى لاختيار كلمة مرور خاصه بك يصعب على الاخرين تخمينها وايضا يجب ان يكون لديك الوعى الكافى للحفاظ على كلمه المرور هذه وعدم استخدامها فى اجهزه او مواقع قد تحمل برامج قرصنه وبالتالى فتكون بياناتك الموجوده ببريدك الالكترونى معرضه لاعمال لقرصنه , وكذلك الحال فى تعاملك مع حسابك بالبنوك الالكترونيه او بوابه الدفع الالكترونيه وايضا التسويق وتحويل الاموال عن طريق الانترنت فيجب ان يكون لديك الوعى الكافى لاستخدام هذه الخدمات والتعامل معها بطريقه امنه لكن لا يتم قرصنه بياناتك الكترونيا و الوصول لحساباتك المصرفيه وسرقتها , وايضا فى تعاملك على جهازك الشخص الذى يحتوى على كميه كبيره من البيانات الشخصيه وصور الاصدقاء والعائله ولذلك يجب ان يكون لديك الوعى الكافى لعدم استخدام برامج او فتح ملفات قد تحتوى على فيروسات او ادوات قرصنه .
مايكروسوفت تطلق حمله لزيادة الوعى الاكترونى
ولذلك فقد اعلنت شركة Microsoft لبرمجيات الكمبيوتر عن بدأها فى اطلاق حملة مكثفه على نطاق واسع حول العالم تهدف لنشر الوعى بخصوص حماية سرية البيانات , وتم التركيز فى الحمله حول المميزات القويه لمجموعه كبيره من البرامج التى اصدرتها الشركه فى حماية البيانات والتصدى لهجمات القرصنه الالكترونيه والفيروسات , وذكر المتحدث باسم شركة Microsoft ان من المنتظر لهذه الحمله ان تستمر لمده 6 اسابيع و ذلك بجميع الوسائل الاعلاميه مثل التليفزيون و مواقع الانترنت و اللافتات الدعائيه والمطبوعات الورقيه التى ستجعل المستخدم العادى للكمبيوتر والانترنت يقدر مدى اهميه الوعى فى مجال امن وحماية المعلومات ومعرفة المخاطر التى قد يتعرض لها فى ظل غياب الوعى الشخصى بهذا المجال , وايضا تهدف الحمله لاظهار مدى اهتمام شركة Microsoft بمستخدمي برامجها و حرصها على زياده الوعى لديهم فى هذا الشأن .و ايضا ستتضمن هذه الحمله عرضاً لنتائج استطلاعات الرأى التى اجريت على مستوى العالم و التى اظهرت ان نسبه كبيره جدا من المستخدمين للكمبيوتر والانترنت يشعرون ببعض القلق تجاه سلامة بياناتهم غير انهم لا يقومون باتخاذ اى اجراء يضمن حمايتها .